مرحبا بكم في منتديات ضاية بن ضحوة يسرني جدا تواجدكم في هدا المنتدي اذا كنت عضو فلا تتردد بالدخول وان كنت زائر فندعوك للتسجيل معنا



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 افتراضي من قال أن التدخين مضر ..؟ تعال وأقرأ فوائده ..!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العاشقة رونق

avatar

انثى
عدد المساهمات 289
نقاط 3255
24/04/1996
تاريخ التسجيل 15/01/2011
تقييم الاعضاء : 3

مُساهمةموضوع: افتراضي من قال أن التدخين مضر ..؟ تعال وأقرأ فوائده ..!!!    الثلاثاء فبراير 15, 2011 3:11 pm



من قال أن التدخين مضر ..؟ تعال وأقرأ فوائده ..!!!




تحدث الناس كثيرا عن أضرار التدخين .. لكنهم لم يتحدثوا عن فوائده ..
و إحقاقا للحق و إنصافا للتدخين لابد أن نتحدث عن هذه الفوائد:
1-أنّ شعر المدخن لا يشيب . !!!
2- ان الكلاب لا تعضه . !!!!
3- ان اللصوص لا يدخلون منزله . !!!
4- انه اذا ركب الاتوبيس او اي وسيله للمواصلات .. فانه يجلس و لا يقف على قدميه .. !!!!
وشرح هذه الفوائد كالتالي:
الفائده الاولى: لانه لا يمتد به العمر حتى يشيب شعره .. و يتوفى غالبا قبل اوان الشيب .
الفائده الثانيه: فلانه يمسك عصا يتوكأ عليها .. فاذا رأته الكلاب على هذه الهيئه هابته و ابتعدت عنه .
الفائده الثالثة: فلانه لا يملك شيئا يستحق السرقة .. اي أنه ينفق معظم امواله في شراء اداء التدخين .
الفائدة الرابعة: فانه اذا ركب الحافله او غيرها و رأى احد الجالسين ضعف بنيته .. و اعتلال صحته رق قلبه لحاله فتنازل له عن مقعده و أجلسه فيه..
0
0
إضافـــــــــة

التدخين يسبب الغباء ..!!
المهارات الذهنية ومستويات الذكاء تنخفض بصورة ملحوظة بعد التدخين لفترات طويلة.
يبدو أن التدخين لا يدمر الرئتين والشرايين وحسب بل يضعف الدماغ ويقلل الذكاء أيضا .. هذا ما اكتشفه الباحثون الاسكتلنديون حديثا.
فقد وجد الباحثون في جامعة آبيردين بعد دراسة القدرات الإدراكية لحوالي 465 شخصا مدخنا نصفهم من النساء شاركوا في المسح الذهني الاسكوتلندي عام،1947 وكانوا في سن الحادية عشرة ثم أعيد فحصهم وهم في سن الرابعة والستين أن المهارات الذهنية ومستويات الذكاء انخفضت بصورة ملحوظة بعد التدخين لفترات طويلة.
ولاحظ هؤلاء أن أداء المدخنين كان أسوأ في خمسة اختبارات ذهنية مقارنة بمن توقفوا عن التدخين أو لم يدخنوا أبدا وقد بقي التدخين العامل المساهم الأول في انخفاض عامل الذكاء بعد الأخذ في الاعتبار العوامل الصحية والاجتماعية كالتعليم والمهنة واستهلاك الكحول.
وقال الباحثون أن العلاقة بين ضعف الوظائف الرئوية والشيخوخة الذهنية واضحة إلا أن آلية ذلك لم تتضح بعد ولكن يعتقد أن التدخين يعرّض الأعضاء الحيوية ومنها الدماغ للتوتر التأكسدي الذي يؤثر سلبيا على الخلايا الهرمة الحساسة
ويتلفها


رئة شخص غير مدخن قارنها مع الصورة برئة شخص مدخن ..!!
0
0
الإقلاع عن التدخين:
- هناك طريقتان لتخفيف الأثر الإدماني للسجائر من أجل الإقلاع عنها نهائياً:
1- الإبر الصينية:
تختلف قدرات الأشخاص عند أخذهم قرار الإقلاع عن التدخين من حيث الاعتماد على قوة الإرادة الذاتية أو اللجوء إلى المساعدة الطبية، وهناك حل وسط يقف بين هاتين الطريقتين لا نستطيع أن نوصفها بأن الشخص يحاول الامتناع من تلقاء نفسه أو أنه يلجأ إلى عقاقير طبية "العلاج بوخز الإبر الصينية".
وهذا النوع من العلاج يصنف تحت قائمة الطب البديل، أو مخاطبة الفسيولوجية الطبيعية للجسم. وتستخدم في علاج التدخين – الذي أصبح مرضاً مزمناً لدى الكثير من الأشخاص واتخاذ قرار الإقلاع نهائياً عنه والقيام به من المعجزات التي تحقق بصعوبة بالغة – منذ فترة طويلة، وتقوم الفكرة الأساسية في العلاج على إعادة توازن الطاقة الموجودة في جسم الإنسان وهي طريقة غير مكلفة على الإطلاق لأن الإبر المستهلكة عددها قليل. ويتم إدخال الإبر لمراكز الطاقة بطريقة معينة تعمل علي إعادة معدلاتها الطبيعية، ويعتبر العلاج في هذه الحالة عملياً لأنه يبدأ من الداخل أي من المراكز التي تتحكم في سلوك الإنسان الإدماني وهذه هي المرحلة الأولى في العلاج.
بعد أن تعود معدلات الطاقة إلى وضعها الطبيعي تأتى المرحلة الثانية من العلاج وهي التخلص من الآثار الجانبية لتجربة الإقلاع والانسحاب من السجائر والتي تتمثل في: العصبية، الافتقار إلى الطاقة.
2- سجائر القرنفل:
يلجأ العديد من المدخنين إلى أنواع جديدة من السجائر تطرح في الأسواق (والمسئول عنها بالطبع شركات التبغ المتمكنة). بزعم أنها أقل ضرراً من الأنواع الأخرى التي يدمنها المدخن محاولة بهذا أن تقلل من مساوئها وتحافظ على صحته لأنها تشفق عليه! والحيلة المستخدمة :"الأعشاب الطبية"، التي تجد صدى جيد عند الكثير منا حتى في علاج الأمراض.
وينطبق ذلك على سجائر التي يدخل في مكوناتها القرنفل، وعن ما إذا كانت هذه السجائر أقل أو أكثر ضرراً عن غيرها التي يدخل فيها النيكوتين، هناك حقائق ينبغي أن يدركها المدخن:
1- فكرة تدخين سجائر الأعشاب الطبيعية أفضل بكثير لصحة الإنسان من تدخين سجائر التبغ هي خرافة واتجاه جديد أو موضة.
2- فرط الحساسية من تناول بعض الأطعمة والتي قد تؤدى إلى الوفاة في بعض الحالات المتقدمة ليس بالشيء الجديد، فقد لا تكون أكثر نفعاً عن غيرها من السجائر الأخرى.
3- التضارب في نتائج الأبحاث وعدم توافر إمكانات الجزم بها يجعلك لا تثق بأية اكتشافات تتوصل إليها طالما بعيدة عن الحلول الصحية التي تتمثل في الابتعاد كلياً ونهائياً عن السجائر. فمن الشيء المذهل أن نتائج بعض هذه الأبحاث تقر بأن النيكوتين مفيد لمرضى القلب ولا يكمن الضرر في التبغ نفسه وإنما في المخصبات التي تستخدم في زراعته!!
4- مساواة أضرار التبغ بغيرها من المواد الغذائية المفيدة لصحة الإنسان:
أول أكسيد الكربون في الخضراوات = أول أكسيد الكربون في التبغ من أجل تشجيع صناعة التبغ !!!
0























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
افتراضي من قال أن التدخين مضر ..؟ تعال وأقرأ فوائده ..!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الأسرة :: منتدى الصحة والتغذية-
انتقل الى: